شركات الانترنت المصرية تقرر تحديد سعات التحميل لكل المشتركين

2009-08-07

محرر تويستو –  في مفاجأة لم يتوقعها مستخدمو الإنترنت في مصر؛ قامت شركات الانترنت متضمنةً TE Data و LINKdotNET بتحديد سرعات التحميل للمشتركين كلهم بدايةً من اليوم الخامس من شهر اغسطس. واعلنوا على مواقعهم الإلكترونية تحديد البيانات القصوى المتاحة شهرياً للتحميل (حتى لمشتركي سعات التحميل الغير محدودة). وأصبحت البيانات القصوى المتاحة للتحميل لمشتركي سرعة ال 512 ك.ب.ث هي 25 جيجا بايت شهرياً، ولسرعة 1 م.ب هي 40 جيجا بايت شهرياً فقط وهكذا بنفس السياق للسرعات الأعلى. وأعلنوا انه في حالة تجاوز العميل لهذا الحد من تحميل البيانات فإن سرعته سوف تخفض إلى 128 ك.ب.ث حتى نهاية الشهر.

ارجح البعض سبب هذا القرار بأن الشركات لم تحتمل تكلفة رفع السرعة التي تمت لكل المشتركين مؤخراً ولم يحققوا مكاسب إضافية من توقعاتهم بمشتركين جدد، قال آخرون ان هذا القرار أتى بسبب (جشع شركات الإنترنت)، بينما قال اخرون ان شركات الانترنت قامت بهذه الخطوة التي سمتها (سياسة الإستخدام الرشيد) لإيقاف مالكي خطوط الإنترنت من امداد خطوط اخرى فرعية للمنازل المجاورة. وقد اعلن الكثير من مستخدمي الانترنت المصريين بدء مقاطعتهم للإنترنت حتي يتم إلغاء القيود الذي تم وضعها.

ملاحظة: إستخدامك لبرامج المحادثة الفورية (الدردشة)، وتصفحك لصفحات مواقع الإنترنت واستماعك للراديو عبر الإنترنت يتم احتسابهم كتحميل.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.