تصريحات ”السيسي” في سيناء تتصدر اهتمامات الصحف

2012-08-21

تصدرت تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسي – القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي – خلال تفقده الحملات الأمنية في سيناء اهتمامات الرئيسية للصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.
وقالت صحيفة ”الأهرام” إن وزير الدفاع عقد لقاء موسعا مع قادة مشايخ سيناء في مدينة العريش حيث أطلعهم على الأوضاع الأمنية والعمليات العسكرية التي تتم على الأرض وطالبهم بدعم القوات والحملة الأمنية.
ونقلت صحيفة ”الأهرام” عن وزير الدفاع تأكيده أن استراتيجية التعامل مع الموقف في سيناء تتلخص في استعادة السيطرة الأمنية بالكامل من خلال دعم أجهزة وزارة الداخلية موضحا أنه سيتم قريبا الإعلان عن أسماء المتورطين في هجوم رفح الإرهابي.
ونقلت صحيفة ”الأهرام” عن الفريق أول السيسي إعلانه إنه تم التصديق على مليار جنيه تقدمها القوات المسلحة لتنمية سيناء بالإضافة إلى حفر 50 بئرا بمختلف المناطق وإنشاء خمس محطات لتحلية مياه الشرب سيتم تنفيذها خلال 20 يوما.
وذكرت صحيفة ”الأخبار” أن الفريق أول السيسي أعرب عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة للوطن ودورهم في الحفاظ على أمنه وقدسية ترابه، مؤكدا على أهمية التدريب والحفاظ على الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات لتظل قواتنا المسلحة في أعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتالية.
وقالت صحيفة ”الجمهورية” إن المشايخ وعواقل قبائل سيناء وكافة القيادات أكدوا تضامنهم مع كافة الأجهزة الأمنية ودعمهم لملاحقة الخارجين عن القانون وتطهير سيناء من البؤر الإرهابية، خاصة وأنها ضد العادات والتقاليد المتعارف عليها بين أبناء القبائل.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة ”الأخبار” أن المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ستعقد اجتماعا مع قيادات البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي نهاية الأسبوع الحالي لإقرار القواعد النهائية لإعفاء 48 ألف مزارع من مديوناتهم للبنك.
وذكرت صحيفة ”الشروق” أن لجنة قيد الناخبين لانتخابات البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية أغلقت باب الطعون على قوائم الناخبين بعد ان تلقت نحو 150 طعنا ، وبعد اجتماع الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك مع أعضاء لجنة القيد والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة والأنبا بولا أسقف طنطا والأنبا ثيئودثية أسقف عام الجيزة وعدد آخر من قادة الكنيسة.
وقالت صحيفة ”الشروق” إن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي نفى وجود أي نية لنقل سلطة التشريع من رئيس الجمهورية إلى مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور لحين إقرار الدستور الجديد وإجراء انتخابات برلمانية جديدة، وذلك ردا على دعوة أطلقها الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية .
من جانبها، قالت صحيفة ”المصري اليوم” إن اللجنة الرئاسية لفحص حالات المدانين في قضايا عسكرية خلال الفترة من 25 يناير 2011 حتى 30 يونيو 2012 كشفت عن أن عدد الحالات التي استبعدتها من العفو بلغ 1520 حالة بسبب تورطهم في سجل إجرامي.
ونقلت صحيفة ”المصري اليوم” عن وزير الكهرباء محمد بلبع تأكيده أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي انتهت وأن الوزارة لم تضطر لتخفيف الأحمال في عيد الفطر المبارك.
وحول الشأن الداخلي أبرزت الصحف احتفال المواطنين المصريين بثاني أيام عيد الفطر المبارك، حيث قالت صحيفة ”الشروق” إن العائلات المصرية خرجت إلى الحدائق والمتنزهات والشواطىء في اليوم الثاني للعيد، بعد أن قضت أغلب العائلات أول أيام العيد في المنازل.
وأشارت صحيفة ”الشروق” إلى أن الحملات الشعبية ضد التحرش نشطت في عدد من المحافظات للقضاء على تلك الظاهرة التي تكثر في الاحتفال بالأعياد خاصة في مناطق وسط القاهرة وكورنيش الإسكندرية.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.