مفاجأة: الإخوان ترشح محمد مرسي للرئاسة غدا كـ “احتياطي للشاطر”

2012-04-07

في مفاجأة غير متوقعة قرر حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين الدفع بالدكتور محمد مرسي رئيس الحزب كمرشح خلال انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إقامتها الشهر المقبل، وذلك رغم ترشيح جماعة الإخوان للمهندس خيرت الشاطر لخوض السباق.

وعلمت” البديل” أن ترشح محمد مرسي جاء ليكون بديلا للمهندس خيرت الشاطر في حالة وجود أي موانع قانونية تعوقه عن خوض السباق، في ظل الأنباء العديدة التي تتردد حول أحقيته في الترشح بعد حصوله علي عفو من المجلس العسكري.

وتتضمن خطة الإخوان أن يقوم مرسي بالانسحاب في اللحظات الأخيرة، في حالة التأكد من أحقية الشاطر في خوض الانتخابات، وذلك مع غلق باب الطعون وإعلان قائمة أسماء المرشحين النهائية.

وعلمت “البديل” إن رئيس حزب الحرية والعدالة قام باستخراج صحيفة الحالة الجنائية صباح اليوم، تمهيدا لتقديمها مع أوراقه ترشحه عن الحزب غدا، قبل إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية.

وقال جمال حشمت عضو الهيئة البرلمانية لحزب “الحرية والعدالة” في تصريحات خاصة لـ”البديل” أن قرار الدفع بالدكتور محمد مرسي تم اتخاذه خلال اجتماع مجلس شوري الجماعة الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي والذي تم الاتفاق خلاله علي اختيار مرشح أساسي وآخر بديل، تحسبا لأي تلاعب من جانب القائمين علي الانتخابات أو المجلس العسكري.

وأكد حشمت أن ترشح رئيس حزب الحرية والعدالة وخوضه للسباق لن يستمر في حالة التأكد من أحقية المهندس خيرت الشاطر في الاستمرار بالسباق للنهاية، باعتباره هو المرشح الأول للحزب والجماعة في سباق الرئاسة.وكان قانونيون قد أشاروا إلى أن خيرت الشاطر ليس من حقه قانونا الترشح للرئاسة طبقا لنص المادة الثانية من قانون ممارسة الحقوق السياسية والتي تشترط حصوله على رد الاعتبار وأشاروا إلى أن العفو الكلي الذي حصل عليه لا يكفي لرد اعتباره .. كما تقدم عدد من المواطنين اليوم بينهم أبو العز الحريري المرشح المحتمل للرئاسة بطعون ضد ترشح الشاطر للرئاسة ونظرتها المحكمة في جلستها الأولي اليوم وتم تأجيل القضية إلى يوم الثلاثاء القادم .

وقال جمال حشمت عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة أن ترشيح مرسي سيتم طرحه على أعضاء الهيئة العليا خلال اجتماعهم مساء اليوم بمقر الحزب أمام وزارة الداخلية نظر لوجود شكوك حول موقف الشاطر القانوني .. بينما قال سعد عمارة عضو الهيئة العليا أنهم تلقوا رسالة لحضور اجتماع عاجل اليوم نصها “اجتماع عاجل اليوم لأمر طارئ.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.