جبهة الإبداع لوزير الإعلام: منعك لـ”مطلوب زعيم” لن يمنع الأغنية من الوصول للجمهور

2012-03-12

أدانت جبهة الإبداع الفني قرار وزير الإعلام أحمد أنيس بمنع أغنية “مطلوب زعيم” لفريق “كايروكي” بسبب كلمة “دكر”، مؤكدة أن القرار لن يمنع الأغنية من الوصول للجمهور.

جاء في بيان من الجبهة: “كلمة (دكر) آذت مسامع الوزير فقرر أن يمنع اذاعة الأغنية، متناسياً أن منع صور مجازر الشرطة للثوار في ثورة يناير لم يمنع العالم من أن يراها وأن قطع الانترنت لم يمنع تناقل المعلومات”.

تابع البيان: “أغنية (مطلوب زعيم) من أغاني إحدى الفرق المستقلة التي شقت طريقها بعيدا عن الطرق المتداولة والقنوات المعروفة، ومنع الأغنية مثير للجدل، وهذا القرار لن يمنع الأغنية من الوصول إلى الجمهور الذي تجاوز مفهوم الفن المستقل منذ زمن الإعلام الرسمي”.

وأضاف البيان : “كلمة (دكر) قد تكون مؤرقة للكثير منا خاصة في الحديث عن أغاني نتاج لثورة كان للنساء فيها دور مكافئ للرجال ان لم يفوقوهم شجاعة وهو ما قد يأخذه البعض منا على المفهوم الذكوري في الأغنية، فهل ينكر أحدنا مثلا أن فتاة مثل سميرة إبراهيم تفوق شجاعة وأخلاقا وقوة كل من انتهكوا جسدها ومن حاكموا وبرئوا منتهكيها؟”

يذكر أن قرار منع الأغنية خرج نهاية الأسبوع الماضي، وتم تثبيت لافتة كبيرة داخل الإذاعة، كُتب عليها “ممنوع إذاعة أغنية مطلوب زعيم”!

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.