روسي ينجح في اختراق متصفح ”كروم”.. و”جوجل” تكافئه بـ60 ألف دولار

2012-03-10

بدأت شركة جوجل مؤخرًا استغلال ثروتها الطائلة من الأموال في العمل على تطوير منتجاتها وتعزيزها من الناحية الأمنية، وذلك عبر تشجيع قراصنة الكمبيوتر «هاكرز» على اكتشاف العيوب والثغرات من خلال حوافز ومكافآت مادية، ولذلك نظمت مؤخرًا مسابقة «Pwnium» التي امتازت بارتفاع قيمة جوائزها لتبلغ مليون دولار أمريكي.
وشهدت المسابقة بالفعل العديد من النتائج المميزة لجوجل ومنتجاتها وتحديدًا متصفح «كروم»، حيث تمكن الطالب الجامعي الروسي «سيرجي جلازنوف»، من أن يكون أول شخص يخترق متصفح «كروم» في مسابقة مفتوحة ليحصل على جائزة كبيرة تبلغ قيمتها 60 ألف دولار أمريكي.
لم يكن «جلازنوف» هو الوحيد الذي حصل علي جزء من مال جوجل في هذه المسابقة، بل تمكن الفريق الأمني «VUPEN» من اختراق متصفح «كروم» أيضًا بعد 5 دقائق فقط من بداية المسابقة، ولكن بطريقة مختلفة عن المفترض اتباعها.
وفضلت جوجل عدم الكشف عن تفاصيل عمليات الاختراق والثغرات التي اكتشفها كل من «جلازنوف»، والفريق الأمني المتخصص، ولكن موقع «ZDNET» أوضح أن «جلازنوف» استطاع تجاوز آلية الأمان في «كروم»، والتي من المفترض أن تمنع المخترق من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر والتحكم فيه عبر المتصفح، وعلى الرغم من أن جوجل استفادت كثيرًا من المسابقة، إلا أنه لم يعد يمكنها الزعم بأن متصفحها هو الأقوى أمنيًا بعد الآن.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.