«هاكرز» عرب يخترقون موقع البورصة الإسرائيلية وشركة طيران العال

2012-01-16

نجح عدد من القراصنة الإلكترونيين «الهاكرز»، المؤيدين للفلسطينيين، في اختراق موقعي البورصة الإسرائيلية، وشركة طيران العال، التي تعد شركة الطيران الوطنية في إسرائيل، صباح الإثنين، في تطور جديد للحرب الإلكترونية التي اندلعت مؤخرًا بين عدد من «الهاكرز» الإسرائيليين والعرب.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت»، عن «الهاكر» السعودي «إكس عمر»، تأكيده أن المجموعة التي قامت باختراق الموقعين تطلق على نفسها اسم «الكابوس».

وفيما استمر موقع شركة طيران «العال» متوقفًا تمامًا عن العمل، بدأ الموقع الإلكتروني للبورصة الإسرائيلية في العودة مرة أخرى بعد الساعة العاشرة صباحًا، إلا أنه حمل رسالة: الموقع لا يعمل حالياً بسبب الصيانة، «نحن نبذل قصارى جهدنا لجعله متاحًا في أسرع وقت».

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت»، عن مصادر داخل مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله إن الهيئة الوطنية الإسرائيلية للحرب الإلكترونية «سايبر»، مازالت في مراحل تأسيسها الأولى، ولم تبدأ في نشاطها الفعلي بعد، في محاولة لتبرير عدم وجود رد للهيئة على عملية الإثنين.

كانت حرب إلكترونية، قد اندلعت مؤخراً بين عدد من «الهاكرز» الإسرائيليين والعرب، على رأسهم «الهاكر» السعودي «إكس عمر»، الذي نجح في اختراق عدد من مواقع شركات الائتمان الإسرائيلية ونشر بيانات آلاف الإسرائيليين على شبكة الإنترنت، وهو ما رد عليه «هاكرز» إسرائيليون بنفس الأسلوب.

 

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.