فيس بوك تخطط لإطلاق هاتف ذكي خاص بها

2011-11-29

أشارت تقارير صحفية إلى أن شركة “فيس بوك” الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، تعمل حالياً مع صانع الهواتف المحمولة “إتش تي سي” على تطوير هاتف ذكي يحمل علامتها التجارية. وسوف يأتي الهاتف الجديد، ذو الاسم الرمزي “بافي”، محملاً بنظام تشغيل “أندرويد” المفتوح المصدر، وسيكون مصمماً للتكامل مع منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بحسب ما جاء في سلسلة تقارير على موقع “أول ثينجس ديجيتال”.

وذكر الموقع نقلاً عن مصادر لم يسمها أن جهاز “بافي” الجديد سيصل أواخر العام القادم أو أوائل منتصف عام 2013. ويدعى التقرير أنه بالإضافة إلى ميزة التكامل مع شبكة “فيس بوك”، فإن الجهاز الجديد سيدعم تطبيقات الويب المعتمدة على تكنولوجيا “إتش تي إم إل5″، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وفكرت “فيس بوك” في السابق في تكامل خدمتها مع المنصات المحمولة. وتنتج الشركة حالياً تطبيقاتها الأصلية لمنصات “آي أوه إس” و”أندرويد” و”بلاك بيري”، كما تتكامل معلومات “فيسبوك” أيضاً مع الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل “ويندوز فون مانجو”.

ولن يكون هاتف “بافي” الجديد أول تصميم يستغل الاستخدام المكثف لخدمات الشبكات الاجتماعية، حيث جعلت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية مميزات التراسل الفوري والشبكات الاجتماعية مكونات رئيسية في هاتفها الذي لم يكتب له النجاح “كين”.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.