فيديو: القذافي قبل مقتله: “حرام عليكم”

2011-10-21

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”وتويتر”، يظهر الثواني الأخيرة من حياة معمر القذافي، الذى لقي مصرعه على أيدي الثوار الليبيين بعد ثمانية شهور عاشتها ليبيا فى حرب ودمار. وأظهر الفيديو توسل القذافي للثوار طالباً منهم الرحمة قائلاً: ” حرام عليكم.. حرام عليكم”، ورد أحد الثوار الليبيين عليه متعجباً:” أنت تعرف الحرام !”، حسبما أوضح الفيديو.

كما أظهر صوت الفيديو صيحات الثوار الليبيين وسبابهم بألفاظ النابية للرئيس الليبي معمر القذافي الذى حكم ليبيا لأكثر من أربعة عقود .

وعلى جانب اخر، اعتبر الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، القائد الليبي المغتال معمر القذافي، “شهيدا” بعد أن وصفه بالمناضل الكبير.

وأشار تشافيز خلال زيارة قام بها إلى ولاية تاشيرا (غرب) “للأسف، تأكد مقتل القذافي. لقد اغتالوه، انه انتهاك آخر للحياة البشرية”، واعتبر الرئيس الفنزويلي الاشتراكي أن الزعيم الليبي السابق الذي قتل الخميس بالقرب من مصراته سينظر إليه بوصفه “شهيدا” و”مناضلا كبيرا”.

واعتبر الرئيس الفنزويلي في تصريح للتليفزيون الفنزويلي أن مقتل القذافي “عار للعالم ، معلنا أن القذافي سوف يدخل التاريخ باعتباره “شهيدا”…

وقال أيضا : ..لقد اغتالوه.. إنه انتهاك آخر للحياة البشرية وسنذكره دائما كمحارب ومناضل وشهيدا عظيم”.

واتهم تشافيز الدول الغربية بالسعي للسيطرة على حقول النفط الليبية ونهب مخزونه من خلال الحملة التي يقودها الناتو ،كما أعلن في أوت الماضي متهما القادة الجدد في البلاد بأنهم “دمي” في أيدي القوى الغربية. ‏

شاهد الفيديو:

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.