سامسونج تمنع بيع iPhone4S في استراليا و اليابان

2011-10-17

سامسونج خسرت معركتها ضد آبل بخصوص أجهزة الجالاكسي في استراليا، و هي الآن تستعد للرد على آبل في محاولة منها لمنع الآيفون الجديد من دخول ذلك السوق، سامسونج تقول أن الهاتف الذي أطلق للأسواق يوم الجمعة الماضي إنتهك براءات إختراع “لاسلكية” تعود ملكيتها إلى سامسونج، كما قامت اليوم بتوجيه دعوة قضائية اليوم للمحكمة اليابانية تتهم فيها الآيباد2 و الآيفون 4 و 4S بسرقة 4 براءات إختراع.

براءات الإختراع التي قدمت للمحكمة الأسترالية تتعلق بالـ WCDMA/HSPA بينما التي رفعت للمحكمة اليابانية تتعلق بالـ HSPA و واجهة المستخدم!

حرب براءات الإختراع بين سامسونج و آبل إستمرت لأشهر طويلة و يبدو أنها ستستمر لفترة أطول من ذلك، آبل بدأت المعركة عندما إدعت أن الجالاكسي تاب 10.1 نسخ الآيباد2 في حين أن سامسونج ذكرت أن الموضوع أكبر من ذلك و يبدو أنها كانت محقه ! عدد من الدول الأوروبية و استراليا وقفت محاكمها إلى جانب آبل و منعت الجالاكسي تاب 10.1 ، في أمريكا آبل يجب أن تثبت أحقيتها ببراءات الإختراع التي قدمتها للمحكمة و يبدو فعلا أن الجالكسي تاب سيمنع في أمريكا قريبا. الآن سامسونج تريد رد الدين لآبل.

المانيا أيضا منعت الجالاكسي تاب 10.1 و هولندا تطلب من سامسونج أن تعمل من جديد على عائلة الجالكسي و تجعلها أكثر إختلافا عن الموجودة في السوق و ذلك للسماح لسامسونج بالإستمرار ببيع هواتفها في سوقهم.

سامسونج تتوعد الآن بالكثير، فقد ذكرت سابقا أن “الحرب الشاملة” ستبدأ، و هي الآن تريد منع الآيفون الجديد في كل من استراليا و اليابان، و كما سمعنا سابقا أنها ستمنع الآيفون من دخول كوريا كذلك، نراكم في الحلقة القادمة قريبا جدا.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.